Arabic Afrikaans Albanian Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Croatian Czech Danish English Estonian Filipino Finnish French Galician German Portuguese Spanish


خبراء يكشفون عن كتاب غلفه طبيب بـ"بجلد بشري"

كتبه 
Published: 06 حزيران/يونيو 2014
3422 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكتشف خبراء من جامعة هارفارد الأمريكية،

النسخة الأصلية من كتاب "أقدار الروح" للكاتب الفرنسي أرسين هوسيه، وبنسبة 99% تم تغليفها بمواد مستخلصة من جلد البشر.

 

ووفقًا لمكتبة الجامعة، فإنّ "هوسيه" عرض نص الكتاب الذي يصفه بكونه "تأملاً حول الروح والحياة بعد الموت"، إلى واحد من أصدقائه الذين يعشقون المطالعة، وهو طبيب يدعى "لودوفيك بولاند"، وذلك في ثمانينيات القرن التاسع عشر.

 

وغُلف الكتاب، بجلد من جثة مريضة عقلية، توفيت إثر أزمة قلبية، حيث ترك "بولاند" ملاحظة على الكتاب يشرح فيها قراره بالقول "كتاب حول روح الإنسان يستحق غلافا بشريًا"، بحسب شبكة أخبار "سي إن إن".

 

ورغم أن الفكرة تبدو غريبة في أيامنا هذه، إلا أن المكتبة تؤكد أنها لم يكن وقتها أمرًا غير اعتياديًا، أو غير مألوفًا "فعبارة Anthropodermic bibliopegy، وهي تعني تغليف الكتب بجلد البشر كانت دارجة ابتداء من القرن السادس عشر.

 

وأكدت المكتبة أن اعترافات المجرمين، كان يتم وشمها في بعض المناسبات على جلودهم، كما أنه كان هناك أشخاص يطلبون أن يتم تخليدهم لعائلاتهم أو أحبائهم في شكل كتاب.

 

وأشار "بولاند"، في مذكرته، إلى كتاب آخر من مجموعته، هو كتاب "سيفيرين بينو"، والذي تم تغليفه بنفس الأسلوب، ويوجد هذا الكتاب، الذي يعود إلى القرن السابع عشر، في مكتبة بلندن وتم تغطية الجلد بمادة السماق.

 

وقالت جامعة "هارفارد" إنها أجرت بحوثًا حول ثلاثة كتب، قيل إنه تم تغليفها بجلد البشر، لكنها خلصت إلى أن كتاب "هوسيه"، هو الذي كان كذلك، أما الكتابان الآخران فتم تغليفهما بجلد الأغنام.

 

واعتمد العلماء على اختبار "البروتين" في تحديد كون الكتاب تم فعلا تغليفه من جلد بشري وليس من نوع آخر، أو ما إذا كان الجلد يعود لنوع آخر قريب من البشر مثل الأنواع المتطورة من القردة.

المدير العام

مدير الموقع

الموقع : www.bilaraqeeb.org

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction