Arabic Afrikaans Albanian Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Croatian Czech Danish English Estonian Filipino Finnish French Galician German Portuguese Spanish

إقتصاد

إقتصاد (1)

وقعت غازبروم الروسية مع شركة الغاز والطاقة النمساوية اتفاقيةَ تطوير مشروع السيل الجنوبي في أراضي النمسا رغم الضغوط التي مارستها واشنطن على بعض الدول الغربية التي يمر عبرها خط الغاز لوقف تنفيذ المشروع .

وتستكمل هذه الاتفاقية المذكرة التي تم التوقيع عليها بين شركة "غازبروم" الروسية وشركة الغاز والطاقة النمساوية "أو إم فاو" نهاية نيسان/أبريل الماضي لتطوير مشروعِ السيل الجنوبي المار في أراضي النمسا بطاقة تصل إلى 32 مليار متر مكعب من الغاز ابتداء من عام 2018.

وسبق هذا التوقيع لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره النمساوي هاينتز فيشير لمناقشة مسائل أمن الطاقة ومستقبل السيل الجنوبي.

ومن المنتظر أن تبلغ قدرة هذا المشروع الدولي 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، ووفقا للاتفاقية سترفع قدرة الأنبوب إلى 80 مليار متر مكعب من الغاز سنويا بحلول عام 2020 وإلى 140 مليار متر مكعب  في العام 2030.

وكانت روسيا والنمسا قد وقعتا أمس عشية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فيينا 20 اتفاقية تتعلق بالتعاون في مجال صناعة الطيران والنقل والابتكار.

وتتعاون آلاف الشركات الروسية مع شركات نمساوية، وهناك أكثر من 200 مشروع مشترك تبلغ قيمتها الإجمالية قرابة 1.5 مليار يورو.

ووقعت شركة القطارات الروسية "أر جه ده  ستروي" مع نظيرتها النمساوية في إطار التعاون الثنائي المشترك بين البلدين، اتفاقا للتعاون المشترك في تنفيذ مشاريع بناء البنية التحتية لخطوط السكك الحديدية.

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction