Arabic Afrikaans Albanian Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Croatian Czech Danish English Estonian Filipino Finnish French Galician German Portuguese Spanish


مسؤول ايراني: مدير وكالة الطاقة الذرية يزور طهران هذا الاسبوع

Published: 15 أيلول/سبتمبر 2015
5317 مرات

دبي (رويترز) - قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي ان مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة يوكيا امانو سيزور طهران هذا الاسبوع.

وأدلى صالحي بهذه التصريحات في فيينا عقب اجتماعه مع امانو المسؤول عن مراقبة التزام ايران بالاتفاق النووي الذي توصلت اليه طهران مع القوى العالمية في 14 يوليو تموز.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في رسالة بالبريد الالكتروني ان زيارة امانو لطهران قيد البحث لكن "التفاصيل لم توضع بعد."

وتقضي خطة العمل الشاملة المشتركة ان تحد ايران من برنامجها النووي تحت اشراف الوكالة الدولية مقابل رفع العقوبات الدولية.

وقال صالحي للتلفزيون الايراني الليلة الماضية "نحو 12 او 13 خبيرا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيتوجهون الى طهران الليلة وامانو سيأتي خلال الثلاثة او الاربعة أيام المقبلة."

وأضاف "نأمل ان تحسم القضايا الباقية بحلول 15 ديسمبر حتى يمكن البدء في تطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة" مشيرا الى الموعد المحدد في "خارطة الطريق" التي توصلت اليها ايران مع الوكالة الى جانب خطة العمل الشاملة المشتركة.

وتجري الوكالة مناقشات مع ايران بشأن تطبيق خارطة الطريق التي ستشمل تفتيش منشآت نووية واجتماعات مع هيئة الطاقة الذرية الايرانية التي يرأسها صالحي.

وقال دبلوماسيون ان مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيكونون أيضا حاضرين حين يأخذ الفنيون الايرانيون عينات من التربة من موقع بارشين العسكري الايراني في اطار التحقيق الذي تجريه الوكالة في امكانية وجود ابعاد عسكرية لبرنامج ايران النووي السابق.

وقالت ايران والوكالة ان تفاصيل الاتفاق الخاص ببارشين سرية

المدير العام

مدير الموقع

الموقع : www.bilaraqeeb.org

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction