Arabic Afrikaans Albanian Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Croatian Czech Danish English Estonian Filipino Finnish French Galician German Portuguese Spanish


يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ينهي زيارته في طهران

Published: 22 أيلول/سبتمبر 2015
5260 مرات

أصدر أمانو أمس الإثنين بيانا أكد فيه بأنه تم تحقيق تقدم كبير في تنفيذ خارطة الطريق لحل وتسوية القضايا المتبقية من البرنامج النووي الإيراني.

وقال أمانو  إنه قدم تقيراً إلى مجلس الحكام حول زيارته إلى إيران ولقاءاته مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ومسؤولين إيرانيين آخرين كما تطرق إلى تفقده بمعية مساعد رئيس الوكالة واريورانتا لقسم من موقع "بارتشين" العسكري.
وأضاف أنه تم أخذ عينات بيئية من موقع "بارتشين" العسكري قرب طهران، مشيراً إلى "تقدم كبير" في التحقيق الذي تجريه الوكالة في أنشطة طهران النووية السابقة.
وقال أمانو إنه ورئيس إدارة الضمانات التي تشرف على عمليات التفتيش زارا مبنى في موقع "بارتشين" لم تراقبه الوكالة من قبل سوى عن طريق صور الأقمار الصناعية.
وأضاف أمانو أن العينات أخذت قبل زيارته موقع "بارتشين" العسكري الأحد وأن "الجانب الإيراني لعب دوراً في عملية أخذ العينات."
وذكر أمانو في بيان للصحفيين أنه "يمكن للوكالة أن تؤكد سلامة عملية نقل العينات وصحة العينات التي أخذت من نقاط مختلفة مهمة للوكالة في موقع محدد في بارتشين."
وأضاف "تحققت الوكالة من العينات بفضل استخدام عملية تحقق معروفة.. ونفذت العملية تحت مسؤوليتنا ومراقبتنا."

المدير العام

مدير الموقع

الموقع : www.bilaraqeeb.org

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction