Arabic Afrikaans Albanian Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Croatian Czech Danish English Estonian Filipino Finnish French Galician German Portuguese Spanish


اطعمة لا يجب تناولها فى وقت واحد

الطعام ليس فقط وسيلة لتوفير احتياجات الجسم

من الطاقة ومساعدته على الحياة والقيام بوظائفه، ولكنه ذائقة وشهية و”مزاج”، وربما هذه الأخيرة تحديدًا ما تقودنا إلى خلط أصناف وأنواع عديدة من الطعام، وأمام المذاق والشهية لا يهتم كثيرون من الناس بنوعية الأغذية التى يتناولونها عند إعداد وجبات الطعام، ولا يدركون خطورة تناول بعض الأطعمة فى وقت واحد، فقد يؤدى دمجها إلى فقد القيمة الغذائية لها، وربما يتسبب ذلك فى حدوث بعض المشكلات الصحية للإنسان.

احذر..شرب عصير البرتقال مع الكيك

ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم شرب عصير البرتقال فى أثناء تناول الكيك أو البسكويت، فعلى الرغم من أن البرتقال له فوائد كثيرة، إلا أن دمجه مع هذه الأطعمة يتسبب فى تكسير الإنزيمات التى تعمل على هضم النشويات.

اطعمة لا يجب تناولها فى وقت واحد (2)

 

احذر.. تناول الكالسيوم مع الحديد فى وقت واحد

كذلك يحذر الخبراء من دمج الأطعمة التى تحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم مع الأطعمة الغنية بالحديد، إذ يؤدى دمجها معًا إلى منع امتصاص الكالسيوم، لذلك لا يجب دمج الجبن مثلاً مع الجرجير، ولا العسل الأسود مع القشدة.

اطعمة لا يجب تناولها فى وقت واحد (1)

احذر.. تناول النشويات مع البروتينات

يُنصح أيضًا بضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالنشويات مع  الأغذية التى تحتوى على البروتين، فقد يصاب الشخص الذى يأكل هذه الأطعمة معًا بصعوبة فى عملية الهضم.

دمج هذه الأطعمة يسبب عسر الهضم

كما أن شرب العصائر والمشروبات الغازية إلى جانب تناول الطعام، يتسبب فى إصابة الشخص بـ “عسر الهضم”، وينصح الخبراء بضرورة عدم تناول البطيخ مع الجبن، لأن ذلك يؤدى أيضًا إلى الإصابة بـ “عسر الهضم”.

المدير العام

مدير الموقع

الموقع : www.bilaraqeeb.org

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction