Arabic Afrikaans Albanian Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Croatian Czech Danish English Estonian Filipino Finnish French Galician German Portuguese Spanish


7 مزايا لم تكن موجودة فى الهواتف الذكية قبل 10 سنوات

ظهرت الهواتف الذكية عام 2005 ولكنها كانت بمواصفات محدودة

مقارنة بالمواصفات الخارقة التى نراها اليوم وعند ظهور الهواتف الذكية قبل 10 سنوات لم تحقق الانتشار المطلوب بالمقارنة مع الهواتف العادية، حيث حققت الهواتف الذكية التفوق على الهواتف العادية للمرة الأولى عام 2013، بل وبدأت بمنافسة أجهزة الكمبيوتر أيضا خاصة بعد تطور صناعة الأجهزة اللوحية “التابلت” ذات الشاشة الكبيرة.. ونعرض لكم فى هذا الموضوع أبرز 7 مزايا شهدتها الهواتف الذكية خلال الفترة الماضية، وذلك حسبما ذكر موقع phonearena المتخصص فى أخبار التكنولوجيا.

 

شاشة تعمل باللمس

من الصعب حاليا أن تتخيل هاتفا ذكيا لا يحتوى على شاشة تعمل باللمس ولكن عليك أن تعلم أن الجيل الأول من الهواتف الذكية كان يعمل بشاشة عادية ومعها لوحة مفاتيح.

7 مزايا لم تكن موجودة فى الهواتف الذكية قبل 10 سنوات  (3)

 

كاميرا فائقة الجودة

طورت شركات التكنولوجيا من دقة الكاميرا الملحقة بالهواتف الذكية، حيث أصبحت تنافس الكاميرات الرقمية، فضلا عن قدرة الهواتف الذكية على تصوير الفيديو بتقنيات جديدة مثل تقنية 4k.

7 مزايا لم تكن موجودة فى الهواتف الذكية قبل 10 سنوات  (4)

 

زيادة سرعة الاتصال بالإنترنت

فى بداية ظهور الهواتف الذكية كان الاتصال بالإنترنت محدودا، ولكن الآن مع ظهور خدمات الجيل الرابع “LTE” أصبح اتصال الهواتف الذكية بالإنترنت سريعا، حيث يمكن لها أن توفر نقل بيانات تصل لمئات الميجا بايت فى الثانية الواحدة.

 

الذاكرة الداخلية للهواتف

فى عام 2005 كان من المستحيل أن نرى هاتفا ذكيا يملك مساحة تخزين تصل لـ 1 جيجا بايت فقط، حيث كانت مساحات التخزين تتراوح بين 64 ميجا بايت و128 ميجا بايت، بينما فى الوقت الحالى نرى الهواتف الذكية تصل مساحتها الداخلية إلى 128 جيجا بايت، فضلا عن إمكانية الاستعانة بكروت الذاكرة الخارجية من نوع “ماكرو اس دى”.

بصمات الإصبع

فى ظل رغبة مستخدمى الهواتف الذكية لزيادة الخصوصية اتجهت شركات التكنولوجيا مثل ابل وسامسونج إلى إضافة بصمات الإصبع على هواتفها الذكية وهى ميزة لم تكن موجودة قبل 10 سنوات.

7 مزايا لم تكن موجودة فى الهواتف الذكية قبل 10 سنوات  (1)

 

الدفع بواسطة الهاتف

بفضل تقنية NFC يمكننا اليوم استخدام الهواتف الذكية فى المعاملات المالية وشراء البضائع، وهى من المؤكد تقنية جديدة لم تتوفر فى عام 2005 مع بداية ظهور الهواتف الذكية.

7 مزايا لم تكن موجودة فى الهواتف الذكية قبل 10 سنوات  (2)

 

تطبيقات متابعة الصحة

فى الآونة الأخيرة ظهرت العديد من تطبيقات متابعة الصحة واللياقة البدنية من خلال أجهزة الاستشعار، حيث يمكنك حاليا التعرف على معدل ضربات القلب من خلال هاتفك الذكى.

المدير العام

مدير الموقع

الموقع : www.bilaraqeeb.org

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction