Arabic Afrikaans Albanian Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Croatian Czech Danish English Estonian Filipino Finnish French Galician German Portuguese Spanish


السر العلمى وراء تعرض نيبال للزلازل المدمرة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أصبح حجم الدمار الذى خلفته زلازل نيبال مؤخرا

حديث الساعة فى جميع وسائل الأعلام السمعية والبصرية والمطبوعة، حيث تسببت الزلازل الأخيرة فى وفاة ما يزيد عن ألفى شخص، ووصفها الخبراء بأنها الأعنف منذ ثمانين عاما.

لماذا تتعرض نيبال للزلازل المدمرة؟

والسر العلمى وراء تعرض نيبال لهذه الزلازل المدمرة والعنيفة، يتمثل فى وجود هذه المنطقة فى أنشط مناطق الزلازل فى العالم، حيث تقول هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) على موقعها الرسمى إن نيبال تقع قرب جبال الهيمالايا، وتشكلت هذه الجبال نتيجة دخول الطبقة الأرضية الهندية تحت منطقة آسيا الوسطى.

السر العلمى وراء تعرض نيبال للزلازل المدمرة  (1)

تصدعات عملاقة الحجم

وأكد ديفيد روثرى استاذ علوم الجيولوجيا للكواكب فى الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، أن هذه الجبال تقع على مسافة مرتفعة من الطبقة الأرضية الهندية، وفى نفس الوقت يوجد تصدعات عملاقة الحجم من الممكن أنها سبب ما يحدث فى نيبال من زلازل عنيفة عندما تنهار ببطء شديد.

السر العلمى وراء تعرض نيبال للزلازل المدمرة  (2)

حقائق مثيرة عن زلازل نيبال

وهناك عددا من الحقائق المثيرة المرتبطة بزلزال نيبال المروع،  حيث يقول خبراء الجيولوجية أن الهزات الأرضية التى ضربت نيبال كانت متوقعة، كما أنها صادمة وأصابت الأهالى بالإحباط، حيث يستطيع العلماء توقع حدوث الكوارث الطبيعية لكنهم لا يتمكنون من التنبؤ بموعدها ومكانها بدقة.

يذكر أن نيبال تعرضت يوم السبت الماضى إلى هزة أرضية عنيفة بشدة 7.9 درجات على مقياس ريختر، أسفر ت عن سقوط آلاف القتلى والمصابين، فيما أطلق فيس بوك خدمة خاصة لمتضررى زلزال نيبال.

السر العلمى وراء تعرض نيبال للزلازل المدمرة  (3)

المدير العام

مدير الموقع

الموقع : www.bilaraqeeb.org

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction