Arabic Afrikaans Albanian Armenian Azerbaijani Basque Belarusian Bulgarian Catalan Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Croatian Czech Danish English Estonian Filipino Finnish French Galician German Portuguese Spanish


حقائق مثيرة عن مركبة الفضاء الروسية الخارجة عن السيطرة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف عدد من المسئولين الروس أن مركبة فضائية

كانت تحمل معدات ومؤن إلى محطة الفضاء الدوليةخرجت عن السيطرة، وبالتالى فشلت مهمتها التى أطلقت من أجلها، وفى إطار ذلك نقدم لكم عددا من الحقائق المدهشة عن هذه المركبة الفضائية.

فقدان الاتصال بـ”مركبة الفضاء الروسية”

يطلق العلماء هذه المركبة اسم ( (Progress M-27Mوهى مركبة روسية أطلقت يوم الثلاثاء الماضى من مركز بايكونور الفضائى فىكازاخستان، ولكن فقد العلماء الاتصال بها بعد إطلاقها بفترة وجيزة.

حقائق مثيرة عن مركبة الفضاء الروسية الخارجة عن السيطرة   (3)

فشل مهمة مركبة الفضاء الروسية

وتعتبر مركبة الفضاء (بروجريس أم 27 أم) عبارة عن مركبة شحن تابعة لوكالة الفضاء الروسية، حيث أطلقها العلماء فى أبريل الماضى إلى محطة الفضاء الدولية لتزويد الرواد هناك بالمعدات والمؤن اللازمة لهم، ولكن مهمتها فشلت، حيث يقول الخبراء فى وكالة روسيا الفضائية :”إن المركبة كانت تحلق فى مدار غير مسيطر عليه”.

كما أوضح إيغور كوماروف، مدير وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس، بحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن المركبة (بروجريس أم 27 أم) لم تتمكن من مواصلة المهمة التى أطلقت من أجلها، فكان من المقرر أن ترسل الأطعمة والوقود إلى رواد محطة الفضاء الدولية.

حقائق مثيرة عن مركبة الفضاء الروسية الخارجة عن السيطرة   (2)

وكانت المركبة ( (Progress M-27Mأطلقت على متن الصاروخ (سويوز) وانحرفت عن مسارها بعد انفصالها عن الصاروخ، وقدرت خسائر هذه الرحلة الفاشلة بنحو 5 مليارات روبل روسى أى ما يعادل 100 مليون دولار.

المدير العام

مدير الموقع

الموقع : www.bilaraqeeb.org

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction